fbpx
الاعلاميةالدراسات البحثية

تأثير جودة مواقع التواصل الاجتماعي على تعزيز الصورة الذهنية لشركات الاتصالات : دراسة وصفية تحليلية على صفحة شركة MTN للاتصالات على فيس بوك

The Impact of the Quality of Social Media Sites in Improving the corporate Image of Telecommunications Companies

اعداد :أ.  النوراني محمد الحسن البشير حسب الله

  • المركز الديمقراطي العربي
  • مجلة الدراسات الإعلامية : العدد الثاني عشر آب – أغسطس  2020  المجلد 3 – مجلة دولية محكّمة تصدر من ألمانيا – برلين عن #المركز_الديمقراطي_العربي تعنى بنشر الدراسات والبحوث في ميدان علوم الاعلام .
  • تصدر بشكل دوري  ولها هيئة علمية دولية فاعلة تشرف على عملها وتشمل مجموعة كبيرة لأفضل الاكاديميين من عدة دول ، حيث تشرف على تحكيم الأبحاث الواردة إلى المجلة .وتستند المجلة  إلى ميثاق أخلاقي لقواعد النشر فيها، و إلى لائحة داخلية تنظّم عمل التحكيم ، كما تعتمد “مجلة الدراسات الاعلامية ” في انتقاء محتويات أعدادها المواصفات الشكلية والموضوعية للمجلات الدولية المحكّمة.
Nationales ISSN-Zentrum für Deutschland
ISSN  2512-3203
Journal of Media Studies

 

للأطلاع على البحث “pdf” من خلال الرابط المرفق :-

https://democraticac.de/wp-content/uploads/2020/08/%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%AF%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D8%B9%D8%B4%D8%B1-%D8%A2%D8%A8-%E2%80%93-%D8%A3%D8%BA%D8%B3%D8%B7%D8%B3-2020.pdf

الملخص:

تناولت الدراسة أثر جودة مواقع التواصل الاجتماعي في تحسين الصورة الذهنية لشركات الاتصالات، حيث تعتبر دراسة وصفيه تحليليه على موقع فيس بوك الخاص بشركة أم تي ان للاتصالات. وهدفت الدراسة للتعرف على أثر جودة مواقع التواصل الاجتماعي في تحسين الصورة الذهنية لشركات الاتصالات، خاصةً شركة أم تي ان للاتصالات. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، واختار الباحث أسلوب مسح الرأي العام للجمهور الخارجي (المشتركين) مستهدفا التعرف على الأساليب والآراء والاتجاهات والتأثيرات المختلفة علي مجتمع البحث، تم توزيع استبانة على عينة عشوائية بسيطة بلغت 386 مفردة من متابعي صفحة الشركة على فيس بوك الذين بلغ عددهم 656257 متابع، وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج أهمها أن شركة أم تي ان للاتصالات تسعى من خلال  مواقع التواصل الاجتماعي إلى تحسين صورتها الذهنية، كما  أكدت الدراسة أن انطباع الجمهور لابأس به عن شركة ام تي ان للاتصالات من خلال جودة صفحتها على الفيس بوك.

Abstract:

The study entitled “The Impact of the Quality of Social Media Sites in Improving the corporate Image of Telecommunications Companies “: This is an analytical-descriptive study on MTN’s Facebook website company. The study objectives are to identify the impact of the quality of social media sites to improve the corporate image of telecommunications, especially the MTN telecommunications company. Throughout, the study used the descriptive-analytical method, which based on public opinion surveying for an external public (participants) aiming to identify the styles, opinions, trends, and impacts on the research community. A simple random sample of 386 has selected from 656,257 questionnaires distributed to the company’s Facebook page followers. The study found useful results; that the MTN telecommunications company seeks to improve the corporate image through the social networking sites, and the study confirmed that the public impression about it is good.

الوسوم

المركز الديمقراطى العربى

المركز الديمقراطي العربي مؤسسة مستقلة تعمل فى اطار البحث العلمى والتحليلى فى القضايا الاستراتيجية والسياسية والاقتصادية، ويهدف بشكل اساسى الى دراسة القضايا العربية وانماط التفاعل بين الدول العربية حكومات وشعوبا ومنظمات غير حكومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق