fbpx
الاقتصاديةالدراسات البحثية

اهمية الاستثمار في الفنادق البيئية كدعامة لتحقيق التنمية المستدامة في مجال صناعة السياحة الصحراوية في الجزائر

Importance of investment in eco-hotels as a pillar of sustainable development in the field of desert tourism industry in Algeria

اعداد :

  • أ. د بربري محمد أمين
  • أ.حديدي أمنة
  • أ. بورزاق أسية
  • المركز الديمقراطي العربي –
  • المجلة الدولية للدراسات الاقتصادية : العدد الثاني عشرآب – أغسطس 2020 , مجلد 3 – وهي مجلة دولية محكمة تصدر عن #المركز_الديمقراطي_العربي المانيا- برلين.
  • تعنى بنشر الدراسات والبحوث في ميدان العلوم الاقتصادية في اللغة العربية والانجليزية والفرنسية. تصدر بشكل دوري  ولها هيئة علمية دولية فاعلة تشرف على عملها وتشمل مجموعة كبيرة لأفضل الاكاديميين من عدة دول حيث تشرف على تحكيم الأبحاث الواردة إلى المجلة. وتستند المجلة  إلى ميثاق أخلاقي لقواعد النشر فيها، و إلى لائحة داخلية تنظّم عمل التحكيم ، كما تعتمد  في انتقاء محتويات أعدادها المواصفات الشكلية والموضوعية للمجلات الدولية المحكّمة.
Nationales ISSN-Zentrum für Deutschland
ISSN 2569-7366
International Journal of Economic Studies

 

للأطلاع على البحث من خلال الرابط المرفق :

https://democraticac.de/wp-content/uploads/2020/08/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%84%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%AF%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D8%B9%D8%B4%D8%B1%D8%A2%D8%A8-%E2%80%93-%D8%A3%D8%BA%D8%B3%D8%B7%D8%B3-2020.pdf

الملخص:

نهدف من خلال هذه الورقة البحثية الى تسليط الضوء على مدى أهمية الاستثمار في مشاريع الفنادق ذات الطابع البيئي من اجل تحقيق التنمية المستدامة في مجال صناعة السياحة الصحراوية و كذا ابراز الإمكانيات السياحة التي تزخر بها المنطقة الصحراوية في الجزائر.

في حين ان تحقيق هذا الإنجاز سينجر عنه الكثير من الفوائد ومن بينها إمكانية استقطاب اكبر عدد من السياح من داخل وخارج الوطن وخاصة المهتمين بهذا النوع من السياحة ، وبالتالي تحقيق لدخول وخروج للعملة الصعبة، فمن خلال اهتمام الدولة بالهياكل الفندقية السياحية التي تخدم البيئة الصحراوية ستوفر على نفسها الكثير من الأعباء والتي كانت تنفقها على الهياكل الفندقية القديمة، فالجزائر تجتمع فيها كل المقومات والامكانيات السياحية، وعليه يمكن ان يكون هذا النوع من الاستثمار احد اهم الحلول التي تعمل على تنشيط السياحة الصحراوية في الجزائر.

Abstract:

We aim through this research paper, we highlight the importance of investing in eco-hotel projects in order to achieve sustainable development in the desert tourism industry, As well as showing the tourism potential of the desert region in Algeria.

While achieving this accomplishment will result in many benefits, including the possibility attracting the largest number of tourists from home and abroad, especially those interested in this type of tourism, thus achieving the entry and exit of hard currency. It is through The state’s interest in the tourist hotel structures that serve the desert environment will save itself a lot of burdens that were spent hers on the old hotel structures, Algeria has all the Rectifiers and possibilities of tourism, and therefore this type of investment can one of the most important solutions that stimulate the desert tourism in Algeria.

الوسوم

المركز الديمقراطى العربى

المركز الديمقراطي العربي مؤسسة مستقلة تعمل فى اطار البحث العلمى والتحليلى فى القضايا الاستراتيجية والسياسية والاقتصادية، ويهدف بشكل اساسى الى دراسة القضايا العربية وانماط التفاعل بين الدول العربية حكومات وشعوبا ومنظمات غير حكومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق